أخبار

الإسعافات الأولية لنزلات البرد

الإسعافات الأولية لنزلات البرد


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الإسعافات الأولية لنزلات البرد: تخفيف الأعراض بالعلاجات المناسبة

تظهر أشعة الشمس الأولى ، ترتفع درجات الحرارة ، ومع ذلك يعاني الكثير من الناس في بريمن من البرد. يشير الاسم إلى أن الجو بارد على وجه الخصوص لصالح المرض - ومع ذلك ، لا يوجد اتصال علمي مباشر. المحفزات هي فيروسات تنتقل عن طريق عدوى القطيرات وتضرب جهاز المناعة الضعيف. يمكن أن يسبب ذلك التهابًا في الحلق وسيلان الأنف وتهيجًا للسعال والتعب وأحيانًا ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى. تشرح غرفة بريمن للصيادلة كيف يمكن منع العدوى وما العلاجات التي يمكن أن توفر الراحة إذا تم الإمساك بك.

"يتزايد عدد حالات نزلات البرد لأن الطقس الحالي شديد الطلب على جهاز المناعة: نظرًا لتقلب درجات الحرارة ، يتعين على الجسم العمل بجد للحفاظ على درجة حرارة الجسم المثلى. وقال سيباستيان كولر ، عضو مجلس إدارة غرفة الصيادلة في بريمن ، إن هذا يكلف القوة ، وهو ما ينقص بدوره في الدفاع ضد العدوى. يضيف كولر: "بالإضافة إلى ذلك ، فإن تسخين الهواء يجهد الأغشية المخاطية ، وبالتالي فهي أكثر عرضة لمسببات الأمراض".

عادة ما تحدث العدوى بسبب عدوى القطيرات: عند التحدث أو السعال أو العطس ، تدخل قطرات صغيرة من اللعاب مع مسببات الأمراض في الهواء ويتم استنشاقها من قبل أشخاص آخرين. يمكن أن تنتقل الفيروسات أيضًا إلى اليدين من مقابض الأبواب أو مقابض الترام. إذا لامس الشخص فمه أو أنفه أو عينيه ، فإن مسببات الأمراض تدخل الجسم من خلال الأغشية المخاطية. في المجموع ، هناك أكثر من 200 من هذه الفيروسات الباردة التي تغير شكلها باستمرار.

مدة المرض

كما يقول المثل ، يأتي البرد لمدة ثلاثة أيام ، ويبقى لمدة ثلاثة أيام ويذهب لمدة ثلاثة أيام. المرض فردي للغاية. ببساطة ، إذا لم تكن هناك مضاعفات ، تتحسن الأعراض عادة بعد ثلاثة إلى سبعة أيام وتهدأ تمامًا بعد أسبوعين. يقول كولر: "إذا لم تتحسن الأعراض بعد أسبوع أو إذا كانت شديدة للغاية ، فمن المستحسن إجراء فحص من قبل الطبيب لاستبعاد أو علاج حالات العدوى الإضافية مثل التهاب اللوزتين أو الأذن الوسطى أو الالتهاب الرئوي". يمكن أن تكون الأعراض القوية طويلة الأمد أنفلونزا خطيرة ، والتي تستمر أحيانًا لأسابيع والتي - على عكس البرد - تحدث الحمى عادة فوق 38.5 درجة مئوية وأعلى ، مصحوبة غالبًا بإرهاق واضح بشكل خاص ورأس - وآلام الجسم.

أن يوفر الراحة

عادة ما يشفي البرد نفسه ، ولكن الأدوية المختلفة والعلاجات المنزلية يمكن أن تخفف من الأعراض. بشكل عام ، يجب على المرضى الراحة والنوم حتى يتمكن الجهاز المناعي من التركيز على محاربة الفيروس. يحتاج الجسم أيضًا إلى الكثير من السوائل: يجب أن يشرب البالغ حوالي لترين يوميًا لترطيب الأغشية المخاطية بشكل مناسب. "ومع ذلك ، فإن البيرة الدافئة لا تساعد ، هذه خرافة. يضعف الكحول دفاعات الجسم ويهيج الأغشية المخاطية ، مما يؤدي إلى نتائج عكسية. بدلاً من ذلك ، أوصي بالحليب الدافئ مع العسل - وهذا يخفف التهاب الحلق وصعوبة البلع. ويوضح كولر أن الشاي البارد الخاص مفيد للأغشية المخاطية.

إذا كان لديك قطرات أنفية باردة ومزيلة للاحتقان - على سبيل المثال مع المكونات النشطة xylometazoline أو oxymetazoline - يمكن أن تكون مفيدة لفترة قصيرة. ومع ذلك ، يجب أن تستخدم نزلات البرد المستحضرات بدون كلوريد البنزالكونيوم الحافظ ، لأنها أكثر تحملًا للأنف. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام رذاذ أو قطرات الأنف مرة واحدة أو مرتين يوميًا بحد أقصى لمدة لا تزيد عن سبعة أيام. خلاف ذلك ، قد يكون هناك تبعية. إذا كان الأنف مؤلمًا ، يمكن أن تساعد المراهم التي تحتوي على المادة الفعالة المهدئة ديكسبانثينول على الشفاء.

لتخفيف السعال وترطيب الشعب الهوائية ، يُنصح باستنشاقه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم باستخدام المريمية أو الزعتر أو الزيوت الأساسية مثل الأوكالبتوس. "ومع ذلك ، يجب على الرضّع والأطفال الصغار ألا يستنشقوا لأنهم يمكن أن يحرقوا أنفسهم. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي استخدام أي دواء منثول عليها ، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى توقف التنفس ، ”يحذر كولر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مقشعات الأعشاب ، على سبيل المثال مع الكافور أو خلاصة اللبلاب ، أو المواد الكيميائية التي تحتوي على يوديد البوتاسيوم ، أمبروكسول أو N-acetylcysteine ​​تعزز تصريف المخاط.

يساعد الذين يعانون من التهاب الحلق ، على سبيل المثال ، معينات مع الطحلب الأيسلندي أو المريمية. تشكل هذه طبقة واقية على الغشاء المخاطي الذي يحمي من التهيج. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر مسكنات الألم مع الليدوكائين أو البنزوكائين التي يتم تخديرها محليًا.

الحمى هي عملية دفاع طبيعية في الجسم تحفز الجهاز المناعي لمحاربة مسببات الأمراض. لذلك ، لا ينبغي أن يتم خفضه على الفور دائمًا. "من درجة حرارة الجسم 38.5 درجة مئوية ، يمكن اتخاذ تدابير خافض للحرارة لحماية الدورة الدموية. وينصح كولر بأن الباراسيتامول والإيبوبروفين أثبتا وجودهما هنا ، وهو ما يعمل أيضًا للصداع وآلام الجسم. يمكن لجلد العجل أن يساعد أيضًا في خفض الحمى. ومع ذلك ، يجب استخدامها فقط إذا لم يكن المريض متجمدًا وكانت الدورة الدموية مستقرة.

في الغالب لا طائل من ورائه: المضادات الحيوية. هذه تعمل ضد البكتيريا وليس ضد الفيروسات المسببة للبرد. حتى علاجات الإنفلونزا والبرد ، ما يسمى المنتجات المركبة ، غالبًا ما لا يكون لها التأثير المطلوب. "لا يوجد دواء يمكنه علاج العدوى الشبيهة بالإنفلونزا في وقت قصير. ومع ذلك ، يمكن لمجموعة متنوعة من العلاجات والتدابير التخفيف من الأعراض وتعزيز الشفاء. يقول كولر من غرفة بريمن للصيادلة: "يمكن للصيادلة المحلية ذات الخبرة تقديم نصائح فردية ومفصلة هنا". "لا سيما مع الأطفال ، من المهم استخدام الأدوية المناسبة للأطفال ومراقبة الجرعة المناسبة للعمر. يجب على النساء الحوامل دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المشورة قبل تناول الأدوية أو المنتجات العشبية.

امنع بذكاء

خلال موسم البرد ، من المهم تجنب الاتصال الوثيق مع نزلات البرد وتجمعات الأشخاص في غرف مغلقة قدر الإمكان ودفع غسل اليدين بعناية ومتكررة. "إذا كنت بصحة جيدة ، يمكنك تقوية جهاز المناعة عن طريق الذهاب إلى الساونا ، والاستحمام البديل ، وممارسة الرياضة والمشي في الهواء النقي. يساعد النظام الغذائي المتوازن والغني بالفيتامينات أيضًا على منع البرد. يقترح كولر على وجه الخصوص ، أن فيتامين سي على وجه الخصوص ، الموجود في الحمضيات ، من بين أشياء أخرى ، مفيد للجهاز المناعي.

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: الإسعافات الأولية لنزلات البرد و استعمالات المرجان مع الدكتور كريم عابد العلوي23092013 (ديسمبر 2022).